جبه نقيه يا عبدالرحمن - اخبارية جبة

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام الأحد 1 ربيع الأول 1439 / 19 نوفمبر 2017

اتصل على 0500987871 للاعلان اتصل على 0500987871 خيرية جبة

جبه نقيه يا عبدالرحمن


الغالي عبدالرحمن

طبت وطاب مسائك بالخير والمسرات
يعتبر طرحك لموضوع ( جبه ضحية فاسد ) من المواضيع الاحترازية ، أو بمعنى آخر موضوع استباقي لكارثة ربما أنها سوف تحصل في مدينة جبه
خصوصا وان هيئة مكافحة الفساد وهيئة الرقابة والادعاء العام أصبحن قريبتين جدا من هذه المدينة العالقة في الصحراء ، ومن المعروف أن هاتين الجهتين يراقبن ويحاسبن في نفس الوقت ، ولن تأخذهما الرأفة بكائن من كان بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظة الله وأطال عمره
كما احيي فيك الشجاعة والمتابعة وتحذير المسئولين حيث أنك الآن مواكب لما يدور خلف الكواليس من خلال احتكاكك بالإعلام وقربك من مصادره
لكن ومن خلال معرفتي عن قرب بالدوائر الحكومية في مدينة جبه واللواتي يقعن ضمن نطاق عمل هيئة مكافحة الفساد وهيئة الرقابة والادعاء العام ، فإنني اعتقد بل اجزم والعلم عند الله أن أسامي دوائر جبه سوف تعلق على لوحة شرف تلك الهيئات وسوف تصبح مدينة جبة مضرب مثل لهن في النزاهة والعدل والمساواة وكل ما ينسحب خلف هذا المعنى

فلو أخذنا على سبيل المثال لا الحصر

الإمارة : فسوف نجدها نقيه من الفساد كنقاء سهم الراجحي أن لم تكن أنقاء من الراجحي نفسه ، فالمراجع ينهي معاملاته ( بسرية تامة ) و ( بسرعة البرق ) بفضل من الله ثم بفضل الموظفين الأكفاء ورئيسهم الذي تجده متواجدا في مكتبه العامر طيلة أيام الأسبوع من السابعة والنصف وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرا
فلا طريق للفساد الإداري والمالي عليهم

البلدية : هي مضرب مثل في العدل والنزاهة والشمولية ، فلو تجولت في مكاتبهم العامرة لقلت انه لا يوجد احد في هذه الدائرة ، فالجميع منهمك في عملة لا تسمع همسا ولا ترى حركة ، فهم خلف مكاتبهم مشغولين بإنها معاملات المراجعين فلله درهم على هذا التفاني في أداء الواجب ، فقد نذروا أنفسهم لخدمة المواطن وهذا لن تجده حتى في بريطانيا العظمى ناهيك عن حرصهم الشديد على توظيف ( الكفاءات ) الشابة بعيدا عن الوساطة والمحسوبيات التي نراها حولنا وحوالينا ، وكذلك حرصهم الشديد على توزيع مخططهم السكني على المستحقين فقط ، ولا ننسى أيضا متابعتهم عن قرب لجميع المشاريع وحرصهم على ترسيتها على شركات معروفة بالتنفيذ الجيد ، حتى أن المجلس البلدي أصبح يملا فراغه باجتماعات التعارف والتسلية فقط
لذلك لا تقلق على البلدية وتاريخها من الفساد بجميع أنواعه

مركز الشرطة : مع وجود هذا المركز الذي جند جنوده لجعل المواطن ينام غرير العين عن طريق الانتشار المكثف والملفت للنظر في الشوارع والأزقة ، حتى أنهم من خوفهم على المواطنين وحرصهم على النوم بكير قننوا وقت عمل البقالات بمنتصف الليل ، وكذلك قضوا على التفحيط والإزعاج والسرقة وجميع ما يزعج المواطن ويكدر خاطره ناهيك عن فن التعامل لديهم ومراعاة شعور كبير السن ، فهم بحق على تأهيل عالي في اللباقة حتى لمن يهاتفهم عن طريق الأثير
فالفساد لا وجود له بتاتا ألبته

فرع الشئون الإسلامية : له قصة في العدل لم تذكر قصصا قبلها ولا بعدها ، فمن زود تقاهم اقفلوا وهدموا بعض ( المساجد ) والبعض الآخر ( قطعوا ) منابرها بحجة أنها لا تقام فيها الصلاة ، كما عزلوا مؤذنين وائمه لا يمارسون مهنهم وهذه بحد ذاتها تنقيهم من الفساد كما ينقي الماء الثوب الأبيض من الدنس
فلا تقلق عليهم من الفساد

لجنة التنمية الاجتماعية : ما يميز هذه الدائرة أنها لبست ثوب الأمانة وتوشحت سيف العدل حيث أنها قامت بدعم كل شيء يطري على بالك ومدوا يد العون والمساعدة لكل شاب وشابة سواء ( قرنقش ) أو ( توظيف ) ولولا خوفي من رحيمي ابو عبدالله الذي لا يحب أن يحمده احد على واجب لقلت أنهم سوف يدعمون الأضاحي هذا العام والحليب المجفف
فأين الفساد يا ابن رويق ؟؟

نكتفي بهذا القدر
ونراكم قريبا

أخوكم / فهد بن ناهض المرعيد
خاص إخبارية جبة

تعليقات 38 | إهداء 0 | زيارات 6262|




الاكثر تفاعلاً

الاكثر مشاهدةً


تعليقات الفيس بوك

التعليقات
960 "ابوممدوح " تاريخ التعليق : 06-13-1433 05:11 AM
في البديه اشكر الا خ عبدالرحمن علي طرح موضوع الفساد والمستشري في

جميع الدوئر الحكوميه حتي في مهنه التعليم الساميه والطب االانسانيه


وشكر خاص وتحيه طيبه من االدمام الي الجبيل هروله حتي تقف امام


الخ العزيز فهد الناهض



الف مليون شكر يا الناهض علي هذ التشفير الطيب

والذي يثلج الصدر


961 Saudi Arabia "ابوكاش" تاريخ التعليق : 06-13-1433 05:13 AM
الله وأكبر يابو وجهين
انت اللي امليت كتابة موضوع (جبه ضحية الفاسد) على عبدالرحمن
ومن ثم تأتي بموضوع تلوم عبدالرحمن عليه علشان اطلع نفسك منها
عارفين الطبخه كلها يابو نبص


963 Saudi Arabia "عزام ابو العزم" تاريخ التعليق : 06-13-1433 05:39 AM
أسلوب ساخر مبطن تدور فحواه حول أكبر الجهات خدمية بجبة
ابو العز عزوز سلمت أناملك فقد سطرت مع عبدالرحمن الرويق معنى الشجاعة
وما أستدرجته من دوائر حكومية وأهلية هي الأكثر تواجداً
نحي بك وبالرويق خروجكم بعيداً عن اسوار الخطوط الحمراء
سؤالي هل الفساد لم يكن موجود؟ أم الرويق حرك المياه الراكدة ؟


964 "الراسي" تاريخ التعليق : 06-13-1433 12:52 PM
مقال بصميم جيد. وهذا الظاهر والخافي الله اعلم به


965 Saudi Arabia "الواثق بالله" تاريخ التعليق : 06-13-1433 01:08 PM
اشكر الاخ عبدالرحمن على طرحه هالموضوع كما الشكر الاخ العزيز فهد على هاالاسلوب الجميل الي بالصميم بس تسمعون المثل الي يقول الشق اكبر من الرقعه تحياتي لكم جميعآ


968 Saudi Arabia "سلطان" تاريخ التعليق : 06-13-1433 02:15 PM
مقال اكثر من رائع شكرآ فهد شكرآ عبدالرحمن


ابوالكاش انت متأكد انك قريت الموضوع وانت مركز ؟!!


969 Saudi Arabia "فهد المرعيد" تاريخ التعليق : 06-13-1433 02:21 PM
مرحبا مليون ببو ممدوح
ومرحبا بالدمام وأهله
ربما وأقول ربما أن الفساد الإداري والمالي موجود
ولو لم يكن موجود لما وضعت الهيئات المعنية بالفساد
ولكن في مدينة جبه ومن خلال تجربه خاصة فإن الفساد مقطوعا دابره
بواسطة رجال لا تلهيهم مشاغل الدنيا ومغرياتها ووجهائها عن تطبيق العدل والمحافظة على مقدرات الدولة ووضع المصلحة العامة فوق كل اعتبار ، فبنظرتهم الثاقبة ومهنيتهم العالية وخوفهم قبل هذا وذاك من فاطر السموات والأرض استطاعوا وضع إستراتيجية شعارها ( لا تسرق ، لا تظلم ، لا تتأخر عن عملك ، لا تؤخر معاملات المراجعين ، كن صريحا ولا تكذب ، احترم الصغير قبل الكبير ، عليك بشعرة معاوية ، لا تفشي سرا ولا تهمش طلبا )

مره أخرى شكرا أبا ممدوح على إثراء الموضوع


970 Saudi Arabia "فهد المرعيد" تاريخ التعليق : 06-13-1433 02:50 PM
تكفى بو كاش
لا تذكر الطبخة تر صاحبك جوعان ومسوي رجيم ذبحتنا السمنة
وأنت بذلك ( تموس كبودنا ) عندما تتحدث عن الطبخ وخصوصا ( الهرفي المحمر ) المعد بواسطة الشيخ محيي وأطباق أم علي الشهية على كرم دائرة حكومية دعت المواطنين عليها لأخذ آرائهم حول قضية معينة تهمهم وتهم مدينتهم وهذه بالمناسبة ميزة نادرة تتصف بها دوائر جبه ( شموليه حتى في المناسبات ) سقطت سهوا من لب الموضوع الأصلي الذي تناول عدالة ونزاهة دوائرنا الحكومية ولكن بفضل الله ثم بفضل بو كاش تذكرنا هذه الصفة
كاش : سر على بركة الله فالبساط احمدي


971 Saudi Arabia "فهد المرعيد" تاريخ التعليق : 06-13-1433 04:04 PM
الغالي عزام ابو العزم
ليس هناك تبطين رعاك الله ، فكل ما في الأمر أننا ذكرنا بعض محاسن دوائرنا الحكومية ، فنحن شهود الله في أرضه
والقدير الرويق طرح موضوعة الاحترازي رغبتا منه في التحذير .. والتحذير لا يعني وجود الفساد ، فقط هو حاجز متين لمنع الفساد من الانتشار ، كما فعل ( ذي القرنيين ) عندما ساوى بين الصدفين لمنع يا جوج وما جوج من أن يعثوا فسادا في الأرض

شكرا على الإضافة


972 Saudi Arabia "فهد المرعيد" تاريخ التعليق : 06-13-1433 04:05 PM
شكرا اخي الراسي على المتابعة واثراء الموضوع


973 Saudi Arabia "محايد" تاريخ التعليق : 06-13-1433 04:09 PM
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته

النقد البناء هو من يقوم على اساس الاصلاح لا الاستهزاء والتجريح والدخول في الذمم .


دمتم بخير


974 Saudi Arabia "فهد المرعيد" تاريخ التعليق : 06-13-1433 04:13 PM
عزيزي الواثق بالله
شكرا على الاطراء الجميل ولكن تأكد بأن الشركات المعنية بــ ( الرقع ) توصلت إلى اختراع جديد يستطيع رقع الشقوق بجميع احجامها واشكالها المختلة ، فالعلم يتقدم حتى في مجال الترقيع

تحياتي


975 Saudi Arabia "فهد المرعيد" تاريخ التعليق : 06-13-1433 04:17 PM
شكرا سلطان على المرور ولكن اعط الشباب فرصة وخلنا نوسع صدورنا خصوصا ونحن الان على مشارف ( القيض ) ومعمعة طلبات الاجازة الصيفية

شاكر مرورك


976 Saudi Arabia "فهد المرعيد" تاريخ التعليق : 06-13-1433 04:25 PM
الاخ محايد
أنت الآن دخلت في المناطق المحرمة ( الذمم ) والتي تحذر منها رعاك الله
فنحن لم نقدم النقد حتى هذه اللحظة ، ولم نسخر ، ولم نستهزي ، فقط ذكرنا خلو دوائرنا الحكومية من الفساد ، وإن كنت ترى عكس ذلك فقل ما لديك ، فمجال النقد والمدح لم توصد أبوابه ، بل فتحت حتى الدرايش يا عزيزي

تقديري واحترامي


977 "عابر سبيل" تاريخ التعليق : 06-13-1433 04:53 PM
اضم صوتي لصوت محايد وانت يافهد لويحصل لك شي ماوفرته


978 Saudi Arabia "محايد" تاريخ التعليق : 06-13-1433 06:26 PM
اخي الحبيب فهد
الكمال لله وحده ولابد من وجود اخطا . اسلوب الاستهزاء والسخريه واضح بكتابتك ولنا عقول تميز ذالك . وما تعميمك للعاملين بهاذه الدوائر الا من الدخول بالذمم .

الصدق منجاه و الصراحه راحه .



دمت بخير


979 Saudi Arabia "فهد المرعيد" تاريخ التعليق : 06-13-1433 10:02 PM
لك الحرية المطلقة عزيزي عابر سبيل سواء ضميت الصوت او كسرته
فنحن نحترم الرأي المقابل ونحترم صاحبه
وفيما يخص مؤخرة كلامك فإنني أحيله للمستقبل كان حنا من الحيين

شكري وتقديري


980 Saudi Arabia "فهد المرعيد" تاريخ التعليق : 06-13-1433 10:36 PM
عزيزي محايد
هل يعقل أن تعميم المدح دخول بالذمم ؟
يقول جرير
ألستم خير من ركب المطايا ... وأندى العالمين بطون راح
هل نستطيع القول بأن جرير اقتحم الذمم من خلال امدح بيت قيل في الإسلام

يا عزيزي
نحن نحترم العقول ونحترم تمييزها كما نطالبك باحترامنا واحترام أساليبنا
فا أحملنا على حسن الضن حتى يثبت عكس ذلك


شكري وتقديري



981 Saudi Arabia "عود شخاط" تاريخ التعليق : 06-14-1433 02:48 AM
بو عزوز

بعيدا عن الفساد ومقالتك .. في الصحف الالكترونيه والتويتر ترا ما انت ملزوم ترد على الجميع ( شغل منتديات )

شكرا لك


983 Saudi Arabia "مرزوق العمار" تاريخ التعليق : 06-14-1433 05:40 PM
اخي الغالي فهـد

لفت انتباهي عنوان المقال .. جبه نقيه يا عبد الرحمن ..

نعم جبه نقيه . وهل عبد الرحمن نفى هذه النقاوه ؟؟

اما اذا كان القصد هو العدم .فلا اعتقد ان جبه تستحق هذا الوصف

من شخص يشار له با البنان ...

الشجاعة الفكريه هي المحك .. والحروف بلا نقط تخدم الغوغائيين فقط ..

من المستفيد من الاسقاط ؟؟؟ ومن المستفيد من السخريه ؟؟؟

نحن بامس الحاجه للوضوح بما يخدم جبه بدلا من الغموض بما يسيء ..

او يفسر بمعنى لا يخدم بقدر ما يهدم ..

واتمنى ان يتسع صدرك لوجهة نظري

تقبل مروري وتقديري لشخصك الكريم





987 Saudi Arabia "فهد المرعيد" تاريخ التعليق : 06-14-1433 08:48 PM
الغالي عود شخاط

ليس هناك قاعدة ثابتة في طريقة تقديم البضاعة والتعامل مع الزبائن
سواء في الصحف الالكترونية أو في المنتديات
فالكلام واحد سواء هنا أو هناك
والحرية مجالها مفتوح فمن أراد متابعة موضوعة فلا ضير في ذلك
ومن يحب طرح ما لدية والاكتفاء بالمتابعة فهو حر وليس عليه ملامة

عزيزي

لو أردنا التدقيق في نصيحتك المحترمة
لوجدنا أن ( الاسم المستعار ) شغل منتديات على سن ورمح
والاسم الصريح يتجه الكثير إلى استخدامه في ( الصحف الالكترونية ) و ( تويتر )

شكري وتقديري يا ذيبان



989 Saudi Arabia "فهد المرعيد" تاريخ التعليق : 06-15-1433 12:30 AM
عزيزي مرزوق

ليس هناك ما يستوجب سجعا خاليا من النقاط رعاك الله
فما شد انتباهك .. هو عنوان يناقض عنوان موضوع ( جبه ضحية فاسد )
و( العدم ) لم يرد ذكره في المقالة (لا) تلميحا و(لا) تصريحا
و ( النوايا مطايا والهقاوي كبيرة )
كما قال ناصر الجعيدي

عزيزي

المستفيد من الإسقاط إن وجد على حد تعبيرك
هو المجتمع المدني الذي يقع بين فكي كماشة .. لا تبقي ولا تذر
والسخرية ظهورها كان مواكبا لظهور الحرية والعولمة

عزيزي

نعم نحن بأمس الحاجة للوضح
وأنت لم تأتي بجديد
فجديدك هو الغموض الذي لم يرد في المقالة
كونها مثل الشمس و( ضوحا ) في رابعة وخامسة النهار

أتمنى أن يتسع صدرك
فأنا على يقين انك صاحب قلب كبير يتقبل النقد بكل أريحية

شكري وتقديري أبا ممدوح ..


990 Saudi Arabia "مرزوق العمار" تاريخ التعليق : 06-15-1433 12:36 PM
اخي الغالي فهد

ليست المشكله بورود كلمه او عدم الورود ,علما ان العدم, وردت بسياق

ان كان القصد...

اما السجع بدون نقاط .ما ادري رعاك الله ,هل هي موازيه لحروف بدون نقط ؟؟

كل ما اتمناه يا اخ فهد ان لا ندخــــــل العولمه مع مخرج الطواري ...

لك كل الشكر والتقدير





991 Saudi Arabia "ابو كاش" تاريخ التعليق : 06-15-1433 01:34 PM
المعذره اخوي فهد عالتأخير بالرد لأني كنت منتدب عند الشيخ محي لأتعلم طبخة(الهرفي المحمر) وابشرك حبكة الطبخه حبك وذريت عليه من خلطة(تشكراتي)
وأبي أتعلم عند ام علي بس المحل مغلق للصيانه...ياحسافه
وبالنسبة للرجيم أوصيك بخلطة ( شيخ المحلف) فهي كفيله بأسقاط وزنك كله
------———---------------
هلا ابو مركز -- عفواً سلطان
أكيد مركز وبادق لكل الحكي وعارف لكل ماهو بأذهان الكاتب
(ابوكاش ماعنده الا كاش)
----------------------------
الى اخوي عبدالرحمن انتم تدعون المهنيه الاعلاميه وفي اخر الصفحه أن الآراء لاتعبر عن رأي الادارة إنما تعبر عن رأي كاتبها فأرجو ان لا يحذف تعليقي


994 Saudi Arabia "عابر سبيل" تاريخ التعليق : 06-15-1433 06:01 PM
شكرا اخي فهد على النقد البناء ولاتنسى من يقوم بمنح اراضي على الهواء كلام في كلام من بعض اخواننا هداهم الله اللي ماهمه الا نفسه والصيد في الماء العكر ولااقرب شي باالامس هههههههههههههه


997 Saudi Arabia "فهد المرعيد" تاريخ التعليق : 06-15-1433 09:54 PM
الغالي مرزوق

أنت لا تراها مشكله ولكن غيرك يراها مشكلة
وأكمل السياق حتى ترى حجم المشكلة
ولا تكن كالذي قال ( لا تقربوا الصلاة .. ) ثم سكت ولم يكمل

أما السجع بدون نقاط لا يقل سفسطة من حروفا بدون نقاط رعاك الله

لا تقلق يا عزيزي من مخرج طوارئ العولمة فنحن نسير على جرتك

خلوها ...

يا صاحبي يا هلا بك باللباس الجديد
مرزوق .. مرزوق من غيره يفك الحديد
له عادة(ن) يا تنهض .. قال هل من مزيد
ومن روس قومن تنومس في مهماتها

حطيت أنا للغالية عربون .. وكلن يفسرها على كيفه
والكارثة !! تدرون ما تدرون 00 موج(ن) هدر كسر مجاديفه


لك الشكر والعرفان


998 Saudi Arabia "فهد المرعيد" تاريخ التعليق : 06-15-1433 10:03 PM
عفارم عليك بو كاش
ولا تعتذر فالتأخير تشويق للجمهور .. فلا تقلق
وخلطة شيخ المحلف هل تباع او تصرف مجانا ؟؟
وكيف الوصول إليها ؟
فنحن بإمس الحاجة .. نبحث عن الرشاقة

تشكراتي



999 Saudi Arabia "فهد المرعيد" تاريخ التعليق : 06-15-1433 10:14 PM
الغالي عابر سبيل

الاشاعة عندما تكون لهدف إدخال الفرح والسرور في قلوب المواطنين
فإنها تندرج تحت بند النثريات من باب سددوا وقاربوا

شكرا على مرورك الراقي


1001 Saudi Arabia "ابوكاش" تاريخ التعليق : 06-15-1433 10:25 PM
هلا اخوي فهد
تبي تعرف خلطة (شيخ المحلف) اسأل الشيبان وبالاخص ..... من يدعيها،،

سسسسسسلاااااااااااااااممممممممممم
(ابوكاش ماعنده الاكاش)


1005 Saudi Arabia "مرزوق العمار" تاريخ التعليق : 06-16-1433 10:33 AM
عزيزي فهد

ما وصلنا لمرحلة (( خلوها ))

ولكن ربما تكون هي احد الركائز المهمه بنهجك وطرحك المميـــــــز ونزف المحتوى

لقلبك النابض ..

لم اكن اعلم ان (( خلوها )) تجاوزت منظومة الباترويت ودخلت الاماره وفعلت ما فعلت .

ولم اكن اعلم انها تجاوزت المجال واصبحت هي المحرك لما يجري على طاولات العمل

هنا وهناك .ولم اكن اعلم ان لها علاقة با العولمه الا من خلال الطرح الهادف والبناء ..

ولكن على قولتك خلوها

هبة هبوب الجنّه** وين انت يا باغيها

خلوها

يا صاحبي كلنا نلعن بليس اللعين,ياصاحب البيرق المنشور لك رايتين,كسبتها من قديم الوقت دنيا ودين ..والروس ما تنحني للقاع هاماتها

لك كل الشكر والتقدير اخي الغالي فهد






1009 Saudi Arabia "فهد المرعيد" تاريخ التعليق : 06-17-1433 12:04 AM
سعدت بعودتك أخي وعزيزي مرزوق
وسعدت بهذا التسلل الخطير
كله بفضل الله ثم بفضل ( خلوها )
لكن ما كنت أتوقع أن خلوها تفعل المعجزات
خصوصا
بمروض ( فيلة ) الشعر

عزيزي

أن منظومة الباتريوت ما زالت وسوف تبقى بإذن الله صامدة بفضله سبحانه
ثم بفضل تاريخها الباسق في مجال الصد والتدمير لكل من تسول له نفسه التحليق في مجالها الجوي ، فهي دائما تفرض سيادتها الجوية ، وتحمي ممراتها ببراعة

عزيزي

لم تكن صوايخ الضفتين محلية الصنع والرديئة وقصيرة المدى بقوة عابر القارات ( سكود ) وقدراته الجبارة وتكنولوجيته الدقيقة ورؤوسه النووية ، هذا الصاروخ الضخم لم يستطع وصول أهدافه مع ظهور الاعتراضي ( باتريوت ) لذلك وضع هذا الصاروخ محل تمثال صانعة من باب المجاملة والمجاملة فقط

وعلى قولتك خلوها

يحليله .. دن حجيله ** دن حجيله .. يحليله
يحليله .. دن حجيله ** مدري وشلون التالي

خلوها

مرزوق .. يالي لعنت إبليس .. وألا الوكيل
ما لك بذا الجيل لا .. سابق .. ولا لك مثيل
بينك وبين .. البيارق .. درب ما هو طويل
وشلون .. نصبر .. على بقعا وصكاتها ؟

تشكراتي


1013 Saudi Arabia "مرزوق العمار" تاريخ التعليق : 06-17-1433 11:52 AM
عزيزي فهـد

لم يكن الترويض هو الهدف رعاك الله .

عزيزي

نأسف كل الاسف للتسلل الخطير والاجتياز للمنظومه ذات التاريخ ((( الباســـــــــق )))

وقد يبرر التسلل وجود السياج العازل بين الضفه والضفتين ..وكيف لا وهو السبب الرئيس

بتوطين العنصريه بموطن غير موطنها الاصلي وهذا ما يرفضه مواطني الضفتين, حتى

وان كان على حساب الضفه ذات التاريخ الباسق..

يعتقد الكثير, ان الحرب البارده قد انتهت وولّى زمانها وهي في اوج بساقتها وتفوق بمراحل

البساقة التاريخيه لمنظومة الصد والتدمير الوهميه ...

وعودا الى خلوها

قد يكون الرد بـ دن حجيله لخلف مشعان ليس هو الرد الائق لمقوله الامام الراحل يرحمه الله

الملك عبد العزيز ..( هبة هبوب الجنه)

خلوها

رديت لك يا فهد لو منت راعي قصيد..

وربعي هم البيرق الي يدحمون الضديد

وابعدت عن بيرقِ يخدم طموح البعيد

ودنياك حاذر ثوانيها وساعتها

تشكرات



1022 Saudi Arabia "صريح" تاريخ التعليق : 06-18-1433 01:15 PM
الرجل حر فيما يعتقد


لم يتعدي امور الشرع ولا نطاق العرف ....اسلوبه ساخر هذي حقيقه لكن لايعب طريقته


هناك كتاب كثر ساخرون لم يعبهم قط امثال محمود السعدني وغيره



المهم نتمني ان يكون النقد ضمن اطاره المعهود والبعد عند الاساءة والدخول في النوايا

وكذلك الفرار من التنابز بالالقاب




شكرا للجميع


1023 Saudi Arabia "فهد المرعيد" تاريخ التعليق : 06-18-1433 02:05 PM
عزيزي مرزوق

قال جل في علاه

( والنخل باسقات لها طلع نضيد‏ )

أتمنى انك ( تنحر ) موضوعك ( اللهجة )

لكي تعي وتدرك

انك لبست فيه لباس ليس بلباسك ..

ولكن سرعان ما انكشف زيفه ..

ووضع بجانب منديل ( ام كلثوم ) ..

تكريما لأصحاب الحناجر الذهبية

إنهم يقولون ما لا يفعلون

عزيزي

الجدار الذي تزعم بوجوده بين الضفتين لا وجود له اليوم

ومعلوماتك تحتاج تحديث أبا ممدوح ..

حيث هدم الجدار أيام محرقة هتلر الشهيرة وقطع دابر اليهود ودابر عنصريتهم

ووضع مكانه السلام والوئام .. يا رعاك الله

ولكن قد يكون لطلعات ( المقناص ) والركض خلف شعراء المحاورة

عذر في ذلك ،،، ولا نلومك فالنفس وما تشتهي

والآن نعود إلى خلوها

قبل البدو تقصدها .. وطرت علي الليلة

ما عرف وش تاليها .. لكنها في بالي

قبل خلوها ..

المحاورة تضع البعض في وضع محرج

خصوصا

عندما لم يفهم الطرف الثاني معنى الشاعر

كما فعل مرزوق

فأنا لم اقصد البيارق التي ترفع في المعارك كما فهمها مرزوق

ولكنني اقصد بيارق الشعر

خلوها ...

مرزوق خلك ( قريب ) عند طلع النخيل

درب البيارق عليك ابعد من المستحيل

يحتاج صب المعاني .. في بحور الخليل

وبسباب ( حمى ) البشر ضاعت بطولاتها


تشكرااااتي




1024 Saudi Arabia "مرزوق العمار" تاريخ التعليق : 06-18-1433 08:53 PM
عزيزي فهد

الكل يعلم ان الباسقات اطلقت على النخيل, ووردت في القران الكريم وانا اعي

هذا تماما , ولكن ان تطلق على التاريخ ويقال .. التاريخ الباسق , ما احد سبقك عليها

عدل معلوماتك ولهجتك .

اما البيارق انا اعلم انك تقصد بيرق الشعر وهذا منذو زمن وانت تدق على هذا الوتر ..

ولكن انا ماني ملزم ان التزم با البيرق الي انت تبي.. فيه بيرق اخر.لا يقل اهميه عن بيرق الشعر

ومرتبط في هذا الموضوع وليس لدي ادنى شك انك لم تدرك الغايه ولم تحسن الوسيله..

بعيدا عن التهجم الشخصي واللباس انا اعتذر لك لان اسلوبي ارفع وارقى ..

لك كل الشكر والتقدير



1030 Saudi Arabia "فهد المرعيد" تاريخ التعليق : 06-19-1433 12:39 PM
والله انك غالي يا أبو ممدوح ومن ناس(ن) غالين

لكن المشكلة

إني بوادي وأنت بوادي

ويشهد الله إني لا أدق وتر ولا اعزف سمسمية

ومع ذلك

أقول لك شكرا بحجم السماء على سمو أخلاقك

وعلى إثرائك للموضوع

ونلتقي لكي نرتقي

تشكراتي



1032 Saudi Arabia "مرزوق العمار" تاريخ التعليق : 06-20-1433 01:39 AM
اخي العزيز فهد

انت تعلم والمتابع يعلم انك انت من خرج من وادي الموضوع الى وديان اخرى

ليس لها اي علاقه با الموضوع المطروح . ومنها المحاوره والتي بدأتها با االترميز

( خلوها )

كذلك البيرق .وكتابة القصايد, ومرورا بموضوع اللهجه , ومحاولة التقليل والنيل المبطن .

علما ان هذه الاشياء كلها ليست من الموضوع بشيء .

اخي العزيز فهد

ثق تمام الثقه انني لا احمل شيئا ضدك ولم اشارك بموضعك الا, لابداء وجهت النظر

حتى وان خالفتك بوجهت نظري .فهذا من حقي ومن حق المتابع , والاختلاف با الراي

لا يفسد للود قضيه ...


اشكرك على الاعتذار واظهار المشاعر الطيبه , وعلى قولتك نلتقي لنرتقي,




1050 European Union "نواف الرماى" تاريخ التعليق : 06-23-1433 04:43 AM
كتب مقاله بما ينظر اليه ويتوقعه .....
مستشداً بتلك الدوائر ..... القصد والنيات مبطنه... ولا يعلمها الا الله

_____

لكن العجب من فحيح الافاعى ماعلته ..... هل هناك أمراً اثار القرائح .......
_____

اطلب من اخباريه جبه .... شطب كل رد أراد أن يسلك مسلك التواهان



فهد ناهض المرعيد
فهد ناهض المرعيد

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

تقييم
1.03/10 (128 صوت)

تابعنا على الفيس بوك

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ alrouq@gmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الحقوق محفوظه لإخبارية جـبـة

الدعم والتطوير بواسطة :WEBQNNA NET

كافة الحقوق محفوظة لـ www.jubbahnews.com © 1439
 
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.