جبة ضحية فاسد - اخبارية جبة

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام الأحد 1 ربيع الأول 1439 / 19 نوفمبر 2017

اتصل على 0500987871 للاعلان اتصل على 0500987871 خيرية جبة

جبة ضحية فاسد


السعادة مطلب للاستمرار بالحياة والبعد عن الضوضاء متطلب لأصحاب القلوب الضعيفة, الخوف هو أكبر حاجز بطريق الإبداع والمبدعين, التجربة خير برهان, الاحتكاك يحتاج لمرونة وقوة حجة.

تم بفضل الله عزوجل بربيع الثاني من العام الماضي استحداث الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد, وذلك وفقاً لقرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز, حيث وضعت صلاحياتها وإلية عملها ومالها وما عليها, وبعد أن بدأت هذه الهيئة بالعمل بزغت شمس المتخاذلين من أعداء الوطن والمواطن ممن كشفوا بأنهم خائنون لهذه الأمانة والأمثلة كثيرة,

ولكن مدينة جبة وهيئة مكافحة الفساد ياترى هل هناك فساد بجبة الحبيبة؟ لنطفي الأنوار المعتمة على ماضي كان أشبه بوحل ملطخاً بالسواد, دعوة لمناقشة واقع جبة قبل أن نناقش واقع غيرنا, بوجود كل تلك الوسائل والسبل اليسيرة , للوصول للمفسد والفاسد, والتبليغ عنهما الذي غمر جبة وأفسدها, نحن نعيش بواقع التغير والصمت وصمة عار علينا, الفرصة متهيئة وقريبة منا, لدينا نحن الشباب القدرة على التغير والوقوف بوجه المفسدين.

لكن نحتاج لشجاعة, لدراية, لتوجيه, لقوة حجه, كل هذه تتطلب العمل من أجل جبة وجبة فقط وليس من أجل المصلحة الشخصية, نحتاج الكلمة الواحدة والصف الواحد, عندما نلتفت شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً, سنجد الفساد ولكن من سيمحو غباره ويجعله واضحاً للجميع, فهل لنا ياشباب جبة وقفة لجبة والوطن , دعونا نضع أيدينا بأيدي بعض والوقوف سوياً لأجل محبوبتنا , طريق الوصول ستعانقه الكثير من العقبات ولكن ستزول بوحدة الكلمة والهدف والمبدأ.

آن الأوان لنقول للجميع نحن هنا شبابك ياجبة أن لم نخف عليك لن يخافوا منك فمخافة الله عزوجل زالت من قلوبهم, ليعلم الجميع أن أول الغيث قطرة وغيثنا سيمطر قطرات من الانفراج والفرح والفائدة التي ستعم الجباويين والجباويات.

المحبة نتبادلها والمودة تملئ قلوبنا لجبة وصحبها,
نودعكم على لقاء قريب بإذن الباري عزوجل.

أخوكم / عبدالرحمن خميس الرويق
خاص إخبارية جبة

تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 3497|




محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً

الاكثر مشاهدةً


تعليقات الفيس بوك

التعليقات
936 Saudi Arabia "ابو فارس" تاريخ التعليق : 06-11-1433 01:34 AM
أسأل الله أن يحفظ مدينة جبة من كيد الكائدين
وحسد الحاسدين
وجشع الطامعين ومن لا يخافون الله تعالى
وان يفضح كل من تسول له نفسه أخذ شي من مال المسلمين بغير وجه حق
انه ولي ذلك والقادر عليه .
اللهم احفظ مليكنا الغالي
وحبيب الشعب خادم الحرمين الشريفين .
واجعله يتمتع بالصحة والسلامه يا رب العالمين ,



937 Saudi Arabia "الشنوان" تاريخ التعليق : 06-11-1433 12:30 PM
أسئل الله العلي القدير ان يحفظ لنا جبه من عبث عابث وكيد كايد*
والشكر كل الشكر للأخ عبدالرحمن على المقال الرائع وعلى اهتمامه بجبه


938 Saudi Arabia "عبدالرحمن مقبل" تاريخ التعليق : 06-11-1433 09:23 PM
اخي عبدالرحمن

هذا المقال حجة عليك وعلى كل من يرى ان هناك فساد في جبة

فارجوا ان تتحلى بالشجاعة وتكشف عن هذا الفساد عبر اخباريتك او صحيفة الشرق التي تتعاون معها

لان الكلام والشعارات لا تغير شيء بدون الفعل الجازم

وارجوا ان لا تنتظر لان يتكاتف معك المتخاذلون او ان تصبح ( مع الخيل ياشقرا )

شمر عن ساعديك وافضح كل المفسدين بالاسم وكن انت اول الشجعان ليعرف الناس مدى حبك لمدينتنا جبه ولتكن نموذجا طيبا يحتذا به

ودعونا من القال والقيل


942 Saudi Arabia "ابوممدوح " تاريخ التعليق : 06-11-1433 10:20 PM
فاسد فساد مفسدين


شد و حيلكم يقولون ان لايوجد في عالم الصحافه

والاعلام جبان


943 Saudi Arabia "غريب مرزوق الرميح" تاريخ التعليق : 06-11-1433 11:07 PM
اخي العزيز عبدالرحمن
لااعلم ماهو وجه الفساد الذي تقصده داخل جبه
حبيبتنا جبة لايوجد بها فساد بل تعتبر من افضل المجتمعات في الترابط والتعاون مع بعضهم البعض الا اذا كنت تقصد التعنصر فهذا قليل ولله الحمد الا عند فئه قليلة جدا لاتمثل باي صله شهامة وكرم اهالي جبه.
تقبل تحياتي


947 Saudi Arabia "عبدالرحمن الرويق" تاريخ التعليق : 06-12-1433 12:47 AM
ابو فارس
الشنوان
جزاكم الباري والله يحفظ هذه البلاد من الشرور
واشكركم على مروركم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عزيزي عبدالرحمن المقبل
هدي شوي يالغالي لماذا كل هذا الأحتقان واللهجة الشديدة بالتعبير
لم أعهدك بهذه اللهجة ووصفك بأن أتحلى بالشجاعة سأقبلها منك كونك بمقام الأخ
لن أنتظر وصول المتخاذلين للفساد والمفسدين وسأعطيك رسالة خاصة عند التقدم بالنتيجة, نحتاج للهدوء والرزانة والتحلي بالعقل قبل الأقدام على أي خطوة.

همسة خاصة لك بو فهد الأخبارية ليست إخباريتي بل هي لأهل جبة عامة وكافة, وليست مسجلة لعبدالرحمن الرويق ياعزيزي.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الحبيب ابو ممدوح
لعل مايحدث من تضليل أعلامي خير دليل لوجود الجبناء بالأعلام
الشجاعة تحتاج لقوة حجة ولحساب الخطوة تلو الأخرى والنفس الطويل
أنرتنا بنور مرورك البهي والرائع

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الخال والفاضل ابو عبدالله
أن كنت أنت من يتسائل عن الفساد بجبة فهذه مصيبة كبيرة
الفساد بشتى أنواعه يمارس بجبة وعلى مرأى من الجميع ولكن نسأل الله أن يمنحنا جميعاً طولت العمر للوصول لهم,وأن أردت السؤال أين هو الفساد فسأل حالي وحالك ومن حولنا وستعرف أين هو الفساد
وبالنسبة للمجتمع وترابطة لن يكون به فساد وبالأصل لن يحسب من أنواع الفساد
سعدت بإطلالتك التي زادتنا بهاءً وضياء

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سعدت بكم جميعاً


948 Saudi Arabia "الراسي" تاريخ التعليق : 06-12-1433 05:52 AM
مقال بصميم تشكرعليه ونعم فيك يابو خميس


949 "عبدالرحمن مقبل" تاريخ التعليق : 06-12-1433 01:19 PM
والله يابودارين لاني محتقن ولا شي

ولكني لا احب اسلوب التحفظ في الامور العامه

كمن يقول صرح مصدر مسؤل تحتفظ الاخبارية باسمه


وانا يوم قلت اخباريتك اقصد انك انت من اسسها والقائم عليها

وعلى العموم اسفين وابشر بعزك ما لك الا اللي يرضيك


950 "مواطن جباوي" تاريخ التعليق : 06-12-1433 05:41 PM
اخي عبدالرحمن
لم تنشئ إخبارية الا لخدمة جبه وأهلها وانت تدعي الحياديه والمهنيه الاعلاميه ::-
اهالي جبه محشومين عن الفساد :
من تقصد الفاسد بجبه هل هو مسئول او رجل معين ارجو التوضيح وإلا وجهت لنفسك أصابع الاتهام لنفسك ياعبدالرحمن


952 "مناضل عن جبه" تاريخ التعليق : 06-12-1433 09:42 PM
كما قال موطن جبه من تقصد ياعبدالرحمن؟؟؟؟؟
اذا هو مسئول ماغير الي يجيهم أموال من الحكومه وأولهم راعين البلديه والتنميه والنادي فهم فالذين يملكون الفساد إن كان هناك فساد كما تزعم انت ياعبدالرحمن بجبه لايخرج عن هؤلاء الذين يديرون الاداراة لوحدهم ولايعلم عنهم أحد نرجو التوضيح ؛؛
وبعدين اهل جبه اهل نخوة وفيهم شيمه عن الفساد وماهم اهل فساد ؛؛
حنا فرحنا إن في صحيفه تختص بالشأن الجباوي واخبار اهل جبه واتضح لنا بالأونه الاخيره ان اخبارية جبه تتجه اتجاه ضد اهالي جبه وانت تسبهم وهم ربعك وجماعتك وعزك وتتهمم بالفساد نرجو التوضيح ...... من تقصد؟


953 Saudi Arabia "غريب مرزوق الرميح" تاريخ التعليق : 06-12-1433 10:31 PM
اخالفك الراي اخي عبدالرحمن على هذا المقال
وانصحك اخي عبدالرحمن لاتكون كبش فدا لعينات بالمجتمع الجباوي هدفها معروف ومكشوف .
تقبل تحياتي وتقديري


954 "ابوعبده" تاريخ التعليق : 06-12-1433 11:08 PM
استح على وجهك ياعبدالرحمن لاتصير ذنب ... انتبه فيه ناس تحب التدليس والتزوير
وخل !!! الشرقاوي ينفعك ...


957 "عبسي" تاريخ التعليق : 06-13-1433 01:06 AM

عبدالرحمن
أول الفساد تسنكم سنام الإعلام بهذه المدينة
تخبط خبط عشراء
لا تحسن النقل ، ولا تملك الوصف ، ولا تجيد الإملاء


ولكن \" إذا وسد الأمر الى غير أهله فانتظر الساعة \"


962 Saudi Arabia "قديمك نديمك" تاريخ التعليق : 06-13-1433 05:32 AM
ابودارين ياخي تسان عندك شي قله وريح هالشفايه من اللي عندك
ياخي أنت بوادي وهالأذكياء بوادي وياقدمهم يعني مسوين فاهمين وهم مفهين
والله مامن رد تقدر تاخذ منه شي تسان ابوممدوح وعبدالرحمن مقبل
الوكاد ياعبدالرحمن تحرك وحنا مع الله ثم معك ولاتلتفت لصغار العقول


966 Saudi Arabia "أ/ابو فهد" تاريخ التعليق : 06-13-1433 01:20 PM
لله درك ياذكي
اتشرف بقرابتي لك فأنت الشجاع ابن الشجاع
بعض الردود ودي لو ماقرأته لأن فيها ركاكه وعدم فهم للمقال وللأسف محسوبون على التربية والتعليم
ليس للكرم والشجاعة مجال فيما سطرته انامل هذا الشاب الطموح بل ماكتبه وطالب به هو الشجاعة والشهامة بعينه


لله درك ياخالي فلي الفخر بك







ابو فهد
تقبلوا مروري


982 Saudi Arabia "مرزوق العمار" تاريخ التعليق : 06-14-1433 01:08 PM
طرح اكثر من رائع يا اخ عبدالرحمن,,

بغض النظر عن وجود الفساد او عدمه ..المهم هو اثارة الموضوع بما يلفت الانتباه

ويقرع الجرس ليفيق النائــــــــــــــم ,,,

والشجاعة الفكريه هي المحك والمطلب الاساس لاظهار الحقائق , بعيدا عن التشنجات

والمحابات والمجاملات الشخصيه تحت المسمى.. الحقائق في الضلما ,والكلام اكبرمن اجا وسلمى ...

العمل السيء لا يحيق الا بأصحابه,والعمل الصالح لا يليق الا باصحابه ..

تهمنا( جبه جميعا ) والله يبعد عنها الفساد ويحميها من المفسدين .

ملاحظه اتمنى ان تؤخذ بعين الاعتبار ..

عندما يطرح موضوع ايا كان هدفه ..تتجه بعض الاقلام لصاحب الموضوع,

وكأنه جزءمن الهدف والمضمون لهذا الموضوع..

وهذا لا يخدم الموضوع ولا يخدم صاحب الموضوع ولا يخدم المتلقي ..

لك كل الشكر اخي العزيز عبد الرحمن على هذا الطرح

وتقبل مروري وتقديري







1099 Saudi Arabia "عمر معارك" تاريخ التعليق : 06-26-1433 09:24 PM
لله درك يا عبد الرحمن فإن صلحة احوال الناس وزانت جبة واهلها فهو بسببك من بعد الله .......

مكافحة الفساد لا بو ان تمر على جبـة ولابد ان تمر على اي مكان في المملكة وان قلتو انه لا يوجد فساد فواثق الخطى يمشي ملكا ..

مالكم ومال الناس ف مدير المركز الصحي والنادي والبلدية والمداارس وكل جهه حكوميه مخلص في عمله لن يضره شي .!


من كان يتوقع ان إدارة حائل فيها فسـآد ؟ ؟؟

احكموا ااا


تحياتي لك وإلى الامام


1115 Saudi Arabia "ابوكاش" تاريخ التعليق : 06-28-1433 11:56 AM
لله درك يا عبد الرحمن فإن صلحة احوال الناس وزانت جبة واهلها فهو بسببك من بعد .....؟؟؟؟؟؟؟؟
حياك الله اخوي عمر معارك والله انك صادق .. ماتصلح جبه والناس الا بتوجيهات..... اقول تعرف خليف؟؟؟

( ابوكاش ماعنده الا كاش)


1123 Saudi Arabia "وحشتني جبة" تاريخ التعليق : 06-30-1433 06:39 PM
اشكرك عبدالرحمن على ذا الموضوع القوي في موضوعه واعتقد ان الحديث عن الفساد هذه الايام منتشر والحديث عنة بمبداء محاربتة امر مطلوب في كل مكان او زمان لكن تتحديدا في مدينتنا الغالية اعتقد والله اعلم لا مكان له بيننا

ابو فهد الركاكة تكتنف ردك وايضا غير موضوعي لانك جاي انت وردك بصيغة فزعه لقريبك ياليت تكبر عقلك لاننا تجاوزنا ذي المرحلة من زمان عصر التكنلوجيا الان مو فزعات وهيط يا خلي وعبدالرحمن كفو وموضوعي اما انت جاي وكلك حماس حق الفزعه وبلاش اسقاطات ولمز
تقبل مروري عبدالرحمن


1125 Saudi Arabia "فوازالخالد..." تاريخ التعليق : 07-01-1433 08:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكر الاخ والصديق عبدالرحمن على هذا المقال وعلى هذا الفكر نعم ي صديقي هناك فساد ولاكن على قولتهم)كل بشويش علشان ماتشرق( انها اسماك وستصبح هوامير ومكافحة الفساد لازالت في اجازه
أنا حيادي جدا ومؤمن بان الان وقت التعامل الشفاف والجرأه


1245 European Union "نواف الرماى" تاريخ التعليق : 07-22-1433 08:15 PM

فالزفلته الى بيتك قبل من هو قبلك في الانتظار يعتبر فساد, والوجه الأخر يعتبره تقديم الفاضل على المفضول.

~~~~~~~~~~~~
الاحتفاظ برقم الوظيفه حتى ياتيه ذا منصب ليعطيه الرقم فساد, والوجه الأخر يعتبره فزعه (واسطه)أو تبادل مصلحه

~~~~~~~~~~~~
النزهاه والشفافيه مع تقوه الله هي مضاد حيوى للفساد
, تسلم أخ عبدالرحمن على فتح مثل هذه المواضيع ذات الحساسيه المفرطه عند الوجه الأخر.



عبدالرحمن خميس الرويق
عبدالرحمن خميس الرويق

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

تقييم
1.04/10 (97 صوت)

تابعنا على الفيس بوك

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ alrouq@gmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الحقوق محفوظه لإخبارية جـبـة

الدعم والتطوير بواسطة :WEBQNNA NET