بر الوالدين - اخبارية جبة

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام الخميس 29 محرم 1439 / 19 أكتوبر 2017
جديد الأخبار الشيخ موفق المرعيد يكرم لجنة تنمية جبة الإجتماعية وفريق عمل حفل الخريجين «» مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية تزور لجنة تنمية جبة الإجتماعية وجمعية رقي لتحفيظ القرآن «» في منزله بجبة وللسنة الثالثة على التوالي الشيخ موفق المرعيد يكرم خريجي البكالوريوس والدراسات العليا من ابناء الرمال «» روضة إعداد القادة في تنمية جبة الأجتماعية تحتفل باليوم العلمي للمعلم «» ثانوية جبة للبنين تقدم لوحات وطنية وفنية في اليوم الوطني 87 «» محاضرة توعوية للأمن والسلامة بابتدائية طارق بن زياد بجبة «» روضة إعداد القادة في تنمية جبة الأجتماعية تحتفل باليوم الوطني 87 «» مدرسة تحفيظ القران الكريم بجبة تهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني 87 «» لجنة تنمية جبة الأجتماعية تكرم الجهات الأعلامية و"السحيمان" لجهودهم المبذوله في إنجاح جناح التنمية بالمغواة «» لجنة تنمية جبة الأجتماعية ولجنة حفل خريجي الجامعات تضع اللمسات الأخيرة للأحتفال بالخريجين «»

اتصل على 0500987871 للاعلان اتصل على 0500987871 خيرية جبة

قال الله تعالى :{وقضى ربّك ألاّ تعبدوا إلاّ إيّاه وبالوالدين إحسانا إمّا يبلغنّ عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لّهمآ أفّ ولا تنهرهما وقل لّهما قولا كريما . واخفض لهما جناح الذّلّ من الرّحمة وقل رّبّ ارحمهما كما ربّياني صغيرا}[الإسراء:23-24]

وفي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله ! من أحقّ الناس بحسن صحابتي؟ قال: "أمّك" قال: ثم من؟ قال: "أمّك" قال: ثم من؟ قال "أمّك" قال ثم من؟ قال: "أبوك".

وهذا الحديث مقتضاه أن يكون للأم ثلاثة أمثال ما للأب من البر وذلك لصعوبة الحمل ثم الوضع ثم الرضاع فهذه تنفرد بها الأم وتشقى بها ثم تشارك الأب في التربية وجاءت الإشارة إلى هذا في قوله تعالى: {ووصيّنا الإنسان بوالديه حملته أمّه وهنا على وهن وفصاله في عامين} [لقمان:14].

فليحذر كل عاقل من التقصير في حق والديه فإن عاقبة ذلك وخيمة ولينشط في برهما فإنهما عن قريب راحلين وحينئذ يعض أصابع الندم ولات ساعة مندم. أجل إن بر الوالدين من شيم النفوس الكريمة والخلال الجميلة ولو لم تأمر به الشريعة لكان مدحة بين الناس لجليل قدره كيف وهو علاوة على ذلك تكفّر به السيئات وتجاب الدعوات عند رب البريات وبه تنشرح الصدور وتطيب الحياة ويبقى الذكر الحسن بعد الممات.

اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت,أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزق ، اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة , واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب ، اللهم اكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها، برحمتك يا ارحم الراحمين ...

إعداد الطالب/ عتيق محمد حمود الشمري

بحث تطبيقي

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2337|




الاكثر تفاعلاً

الاكثر مشاهدةً


تعليقات الفيس بوك


عتيق محمد حمود الشمري
مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

تقييم
4.38/10 (12 صوت)

تابعنا على الفيس بوك

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ alrouq@gmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الحقوق محفوظه لإخبارية جـبـة

الدعم والتطوير بواسطة :WEBQNNA NET

كافة الحقوق محفوظة لـ www.jubbahnews.com © 1439
 
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.